العالم

رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي: نسعى لبناء أول مسجد متكامل في العاصمة المكسيكية

قال الداعية الأزهري الشيخ “محمد منصور، رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي، في تصريحات خاصة لـمسلمون حول العالم، بأن هناك مساعي جارية في هذه الآونة لبناء أول مسجد متكامل في عاصمة المكسيك “مكسيكو”.

 

مسلمو المكسيك

وفي حوار معه عبر الواتساب، أوضح الشيخ “منصور أن: عدد مسلمي المكسيك” يعدُّ قليلًا؛ فهو لا يتجاوز عشرة آلاف مسلم”، مُرجِعًا ذلك “لقلة الدعاة الناطقين باللغة الإسبانية”، ولافتًا إلى أنه في العام الأخير “زاد عدد المسلمين بنسبة كبيرة”، وعلل ذلك بأنه نتيجة “لزيادة ملحوظة في عدد الدُّعاة بالمكسيك عن ذي قبل”.

مساعٍ لبناء أول مسجد بالعاصمة

وحول عدد مساجد العاصمة مكسيكو، لفت رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي إلى أنه: “لا يوجد مسجد كبير في العاصمة، ولكن يوجد مُصلًّى في منطقة بولانكو، ومُصلًّى آخر في منطقة أراجون”، ومشيرًا إلى أنه: “الآن نسعى لبناء أول مسجد متكامل في العاصمة المكسيكية”.

بلد الانفتاح والتعدد

وحول العلاقة بين المسلمين والمجتمع والسلطات الرسمية، أوضح بأن المكسيك “بلد منفتح على الآخر، ويرحب بتعدد الثقافات المختلفة؛ ولذلك شارك المجلس الإسلامي المكسيكي في عدد من اللقاءات مع مؤسسات الدولة في الجانبين الثقافي والديني؛ وعلى سبيل المثال لا الحصر، كان آخر لقاء لنا هو اجتماع مع مجلس الأديان، وشاركت بصفتي أَرْؤُس المجلس الإسلامي المكسيكي مع الدولة، ومثَّلت المسلمين أمام السلطات الرسمية”.

وأكد أن هناك تواصلًا كبيرًا ودائمًا مع مؤسسات الدولة وممثلي الأديان الأخرى في المكسيك؛ حيث نحرص جميعًا على التواصل والتشاور في كل ما يطرح من قضايا مجتمعية يمكن للأديان أن تلعب دورًا إيجابيًّا في معالجتها”.

الداعية الأزهري “محمد منصور” في سطور..

ـ رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي.
ـ عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بأمريكا اللاتينية.
ـ عضو مجلس الأديان.
ـ والشيخ “محمد منصور” له قبول واسع في دول أمريكا اللاتينية لنشره الثقافة الإسلامية والإسلام الوسطي في القارة اللاتينية.
ـ له عدد من المؤلفات باللغة الإسبانية، منها: “الإسلام دين السلام”، و”التعايش السلمي بين طوائف المجتمع”.
ـ له عدة محاضرات، وهو محاضر دولي، وسافر إلى عدة دول، منها: الإكوادور، وكولومبيا، والسلفادور، والبرازيل، وغواتيمالا، والمكسيك، ونيكاراغوا، والبيرو، وغيرها.

مسلمون حول العالم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق